° •.♥.•° منتديـات نوراليقين °•.♥.•°
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةبوابة المنتدىLatest imagesالتسجيلدخول

 

 الصداقة بين الجنسين ادخل وناقش.....

اذهب الى الأسفل 
+3
thazirithamiri/med
KoUkLoV
bavari
7 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
bavari




ذكر
عدد الرسائل : 56
العمر : 39
تاريخ التسجيل : 30/10/2007

الصداقة بين الجنسين ادخل وناقش..... Empty
مُساهمةموضوع: الصداقة بين الجنسين ادخل وناقش.....   الصداقة بين الجنسين ادخل وناقش..... Emptyالأربعاء 31 أكتوبر 2007 - 23:49

مصطلح صار شائعا في الاونة الاخيرة فيما يعرف بالصداقة البريئة بين الرجل والمراة خصوصا في المدارس والجامعات فهل تؤمن بهذه الصداقة ووجودها ام انها مجرد غطاء للوصول لامور اخرى ابدو باراءكم......
.
..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
KoUkLoV

KoUkLoV


ذكر
عدد الرسائل : 2252
العمر : 40
العمل/الترفيه : ??????
البلد : الصداقة بين الجنسين ادخل وناقش..... D0dfd110
حالة المزاج : الصداقة بين الجنسين ادخل وناقش..... 2010
الأوسمة : الصداقة بين الجنسين ادخل وناقش..... 1a72ef10
تاريخ التسجيل : 22/09/2007

الصداقة بين الجنسين ادخل وناقش..... Empty
مُساهمةموضوع: رد: الصداقة بين الجنسين ادخل وناقش.....   الصداقة بين الجنسين ادخل وناقش..... Emptyالخميس 1 نوفمبر 2007 - 1:08

لا توجد صداقة طاهرة بين الجنسين
شكرا لك أخي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
thazirithamiri/med

thazirithamiri/med


ذكر
عدد الرسائل : 245
العمر : 36
الموقع : www.mo---hamed21.skyrock.coml
تاريخ التسجيل : 10/09/2007

الصداقة بين الجنسين ادخل وناقش..... Empty
مُساهمةموضوع: رد: الصداقة بين الجنسين ادخل وناقش.....   الصداقة بين الجنسين ادخل وناقش..... Emptyالخميس 1 نوفمبر 2007 - 16:03

salam mara khawam
اولا لي ملاحضة عل التعقيب الصادر من طرف الاخ kouklov اضن انه جاء في عنوان موضوع الاخ bavari الصداقة بين الجنسين ادخل وناقش...
astasmih in konto motatafillan
على اي
في رأي و اعتقادي من الممكن ان تنشأ صداقة طاهرة بين الجنسين دون ان تكون هده الصداقة غطاء لاي شيء اخر.
لكن من الصعب العثور عليها -الصداقة البريئة - في زمن اخطلتة فيه المفاهيم حيث وضع كل مفهوم في غير موضعه.و اصبح الانسان الباحث عن صداقة صادقة معقدا. والدي يبحث عن اغراض معينة - الكل عالم بها دون الحاجة الى ذكرها - متفتحا . و اتخذت الصداقة جسرا للوصول الى هدف معين.
nachin anza 2 nyawdan tmonan a7ram ta7rant tab3an tafkir nagh mani itrah? diriikt gha minyachnan .
walkin minkhaf tmonan ina omi9an amoni? 7a9aan akhmi itah ahanja ya9aras ith7anjath makidi thmonad thasan bi annaho wasya9a cha ma atirid dasadi9a ino fahasb thasaaan minyakhs ohanjaraa o mara nofa almachhada di alfikr n mara chabab illa man rahima rabbok fla nastaghrib
هذا مشهد -ان صح التعبير- يعيشه كل تلميذ او طالب.
بالرغم من هذا هنالك من تبحث عن صديق مخلص وصادق كما انه هنالك من يبحث عن تكوين صداقة بريئة . لكن الثقة ليس لها وجود في هذا العصر مما يجعل الفتاة تتخوف من السقوط في شباك احد الباحثين عن غرض معين و تحقيقه مهما كلف الثمن . و الشاب لا يجرء على مصارحة الجنس اللطيف مخافة تلقيبه بالمعقد المنزوي الوحيد و الغير المتفتح.
اخيرا اقول انه هنالك من يبحث عن تحقيق صداقة صادقة لكن مفهوم الصداقة غير الى مفهوم اخر وبالتالي وجب البحث عن مصطلح اخر للصداقة المطروحة للنقاش.
tmanigh atiri alfikra ino thiwad 3la ahssan wajh
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.mo---hamed21.skyblog.com
KoUkLoV

KoUkLoV


ذكر
عدد الرسائل : 2252
العمر : 40
العمل/الترفيه : ??????
البلد : الصداقة بين الجنسين ادخل وناقش..... D0dfd110
حالة المزاج : الصداقة بين الجنسين ادخل وناقش..... 2010
الأوسمة : الصداقة بين الجنسين ادخل وناقش..... 1a72ef10
تاريخ التسجيل : 22/09/2007

الصداقة بين الجنسين ادخل وناقش..... Empty
مُساهمةموضوع: رد: الصداقة بين الجنسين ادخل وناقش.....   الصداقة بين الجنسين ادخل وناقش..... Emptyالخميس 1 نوفمبر 2007 - 23:47

بسم الله الرحمان الرحيم
أولا أشكر الأخ thazirithamiri/med

على تعقيبه الذي كان في المستوى

لكن أنا أخالفك في تعقيبك
فالصداقة هي تسامي وتجاذب وتكامل في الرؤية، ويتطلب تكوينها، التماثل القيمي، والرؤية الموضوعية،

والانفتاح الحضاري، والتجرد من النوازع ، وفهم الذات وفهم الحياة.

ويجب أن نميز هنا بين نظرة المرأة للصداقة ونظرة الرجل لها

فالمرأة عندما تدخل فى علاقة صداقة مع رجل هى تعني الصداقة بمفهومها الحقيقي،

أما الرجل فهو يعتبر أن الصداقة مفتاح لعلاقة ذات أبعاد أخرى يأمل فى أن يصل إليها

وهنا تكمن المشكلة في عدم وجود صداقة بمفهومها الحقيقي بين الرجل والمرأة.

فنحن فى مجتمع ذكورى لا يؤمن بالصداقة بين الرجل والمرأة إلا فى حالة واحدة....

إذا استفاد منها الرجل وهذه الصداقة من وجهة نظره تمهيدا لما ينتظره أو ما يستهدف الوصول إليه

فالرجال ينظرون إلى كل إمرأة على أنها انثى إلى أن تحدد هى طبيعة العلاقة.

لهذا قلت بأنه لا توجد صداقة طاهرة بين الجنسين

هذا كله دون التطرق إلى مسألة الدين الإسلامي والعادات
والتقاليد ....................................................


شكراً على طرح الموضوع اخي bavari
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sanae58




انثى
عدد الرسائل : 12
العمر : 37
تاريخ التسجيل : 25/10/2007

الصداقة بين الجنسين ادخل وناقش..... Empty
مُساهمةموضوع: رد: الصداقة بين الجنسين ادخل وناقش.....   الصداقة بين الجنسين ادخل وناقش..... Emptyالجمعة 2 نوفمبر 2007 - 14:55

الصداقة بين الجنسين


هل توجد علاقة بريئة (صداقة) بين الجنسين؟:

أولاً: العلاقة غير البريئة:

وهى العلاقة التي تتصف بعدم وجود موانع وعوائق لرغبات كلا الطرفين، وقد تكون بدايتها بريئة كالصداقة والزمالة، وتنتهي بهما إلى الفاحشة أو في أفضل الحالات الزواج العرفي.. فهذه العلاقة ليست محل نقاشنا لأن أهل العقل فضلاً عن أهل الدين يجمعون على حرمة هذه العلاقة ودناءة أهلها ونسأل الله الهداية للجميع.


ثانياً: العلاقة البريئة:

وتكون بين رجل وامرأة أو فتى وفتاة، ولكن يحدّها حدود، ويفترض أنها لا تتطور، ويشملها الأدب العام والعرف.. وتعتمد على المصارحة والصدق والألفة والثقة بين الطرفين.. ولا بأس بمعرفة الأهل بهذه العلاقة إلى حد ما.. وقد تتعدى الصداقة إلى الأخوية، فكلا الطرفين يحرص على مصلحة الأخر، وذلك دون الوصول إلى ما حرمه الله.. وقد يكون أحد الطرفين متزوجا، ولكن لا بأس فإنها علاقة بريئة.. ويكون الحديث فيها في الأمور الحياتية العادية، أو المشاكل الشخصية العادية.

ومن أكبر مميزات هذه العلاقة أن المجتمع يرعاها ويعترف بها.

والخلاصة أن أصحاب هذه العلاقة على قناعة بصحتها، وبراءتها من الفحش، وأنها علاقة طبيعية مادامت لا تصل إلى ما حرمه الله، ومادامت هذه العلاقة في العلن!!!

ولحل هذا الإشكال، نوضح لب وأساس هذه العلاقة بكل صراحة من زاويتين: الواقعية والشرعية.


أولاً: من الناحية الواقعية والعملية:

· إنّ المصارحة والصدق والثقة في هذه العلاقة كالسم في العسل، إذ إن هذا الصدق ما هو إلا قناع لعملية تمثيلية، يصوّر كلّ واحد فيها نفسه في أحسن صورة، ويزّين مظهره ويتزيّن في كلامه، ولا يقبل أن يتعرّف الطرف الآخر على عيوبه.. فهو لا يذكر عيباً من نفسه حتى يكون صريحا.. ولو حدث فإنه يمدح نفسه في صورة الذم، كأن يقول أو تقول: "أكبر عيب عندي أني صريح، وإني أعيب على نفسي قول الحقّ بدون مجاملة"!!.. فأين الصدق والصراحة؟.. بل على العكس، أوضح ما في هذه العلاقة الكذب والمخادعة، سواء على نفسه أو على الآخر.. ومن أوضح ما يبين مسألة التظاهر الكاذب، طرح كلا الطرفين في بعض الأحيان موضوعات تبدو هامة، كأن تكون قضية سياسية أو نفسية أو دينية، ويتنافس كلا الطرفين بإبداء رأيه في هذه القضية ووجهة نظره، لا لشيء إلا ليُظهر أنه على دراية وإلمام بشتى لعلوم والثقافات، وهذا أمر واضح جداً.

· هذه العلاقة يُفترض أنها لا تتعدى الصداقة والزمالة البريئة.. ولكن ما يدرى كلا الطرفين أن الآخر طوّر أو يطوّر هذه العَلاقة ولو من طرف واحد؟

· يجد الرجل في هذه العلاقة الراحة والتسلية، إذ ينشرح صدره وينسى همومه ويأنس بهذه المحادثات والمناقشات.. هو لا يبحث عن حل أو يريد أن يحقق غرضا.. وإنما يريد أن يفرغ همّه.. وهذا حاصل في هذه العلاقة، فليس مهمّا أن تكون الفتاة جميلة المنظر، وإنما هي ـ كفتاة ـ تحمل مراده وتحقق غايته من تسلية النفس وانشراح الصدر أثناء المجالسة، سواء عياناً أو هاتفياً.. وهذا الأنس مركب في طبع الرجل تجاه المرأة، لا ينكره صادق.. ويقابل ذلك عند المرأة تحقيق الشعور بالذات والأهمية وزيادة الثقة بالنفس، نتيجة لطلب الفتى أو الرجل إياها.. كلّ هذا في إطار من التظاهر والمخادعة والتمثيل.. فهي تحكمه بدلالها وهو يحكمها بدهائه.

· وإذا كانت هذه العَلاقة لا تدعو إلى الفاحشة، فهذا ليس دليلاً على صحتها وشرعيتها.. فقد كان أهل الجاهلية قبل الإسلام يقولون (الحب يطيب بالنظر ويفسد بالغمز) وكانوا لا يرون بالمحادثة والنظر للأجنبيات بأسا، مادام في حدود العفاف.. وهذا كان من دين الجاهلية وهو مخالف للشرع والعقل، فإن فيه تعريضا للطبع لما هو مجبول على الميل إليه، والطبع يسرق ويغلب.. والمقصود أن أصحاب هذه العلاقة رأوا عدم العفاف يفسد هذه العلاقة فغاروا عليها مما يفسدها فهم لم يبتعدوا عن الفاحشة تدينا!

· ومنذ متى واعتراف المجتمع يعد معيارا؟.. فهل اعترافه بعلانية بيع الخمور يبيح الخمر؟.. إن معيار المجتمع معيار ناقص وكذلك معيار كثرة المتردّدين على الأمر لا يعد دليلاً على صحته.. يقول الله تعالى (قل لا يستوي الخبيث والطيب ولو أعجبك كثرة الخبيث فاتقوا الله يا أولى الألباب لعلكم تفلحون).

· ومن أوضح ما يلاحظ في هذه العلاقة، أنّ كلا الطرفين يرى الآخر في أحسن صورة، حتى لو كان عكس ذلك.. بمعنى أنّ الشاب قد يكون تافها وسمجا وغير متزن، والفتاة التي معه قد لا تقبله زوجا.. ولكن مع ذلك، فهي تراه في صورة محببة إلى نفسها، بدليل استمرار هذه العلاقة بينهما.. وكذلك الفتاة أو المرأة قد تكون لها من التفاهة نصيب كبير، وأفكارها ساذجة وليس لها همة في عمل شيء مفيد، ومواضيعها المطروحة تنمّ عن فراغ في العقل، بل زد على ذلك أنها قد تكون غير جميلة ولا يقبلها الشاب زوجة.. ومع كل هذا يشعر تجاهها بارتياح وقبول، وقد يتفقّدها ويسأل عنها إذا غابت، بل قد يغار عليها!!.. إذن ما سر هذا الترابط واستمرار هذه العلاقة على الرغم من علم كلا الطرفين بنقائص الآخر؟؟؟

وجواب هذا: أنه من تزيين الشيطان، إذ يزين كلَّ طرف للآخر، فإذا رأى أحدهما من الآخر عيباً أو نقصاً يستحسنه ويقبله.. والدليل على ذلك أن صاحب هذه العلاقة لا يقيمها مع أخته أو زوجته، وقد تكون أخته أكثر اتزاناً وعقلاً من التي يبني معها هذه العلاقة، بل إنه لا يقبل من أخته ما يقبله منها.. وكذلك الفتاة صاحبة هذه العلاقة قد يكون لها أخٌ شقيق هو أفضل من هذا الذي تبني معه هذه العلاقة، ولكن مع هذا فهو لا يغنيها عن هذا الشاب أو الرجل.. فهكذا يتضح جلياً مدى تزيين الشيطان، ويكثر في القرآن الكريم قوله تعالى (وزَيَّن لهم الشيطان أعمالهم)... والمقصود أنه لا يدعو إلى الشيء ويسميه باسمه أو بصفته، بل يبسّط الصعب ويهوّن العظيم، حتى إذا دعا إلى الفاحشة يقول: هذا أمر طبيعي وعادي، إن فلانا وفلانا يفعلونه.. إن كثيرا من الناس يقومون به.. إنه ليس بالأمر الكبير.. قد يكون خطأ ولكنه ليس جريمة...... وهكذا.

ولا ينتبه إلى هذا إلا من أنار الله له قلبه بالإيمان به، والوقوف على أوامره ونواهيه.


ثانياً: من ناحية الشرع والدين:

· إنّه من المعلوم يقينا أنّ أصحاب هذه العلاقة يتبادلان النظر ولو بعفوية أو حسن نية.. أليس كذلك؟

يقول الله تعالى (قل للمؤمنين يغضوا من أبصارهم ويحفظوا فروجهم ذلك أزكى لهم إن الله خبير بما يصنعون(30) وقل للمؤمنات يغضضن من أبصارهن).

وهذا أمر من الله يقتضى الوجوب للمؤمنين والمؤمنات بغض البصر، وهنا ليس لحسن النية أو سوء النية محل، وإنما تمّ استثناء نظرة الفجاءة فقط، فقد قال النبي صلى الله عليه وسلم لعلى (يا عليّ لا تتبع النظرة النظرة فإنما لك الأولى وليست لك الآخرة).

· يقول صلى الله عليه وسلم (خير صفوف الرجال أولها وشرها آخرها وخير الصفوف النساء آخرها وشرها أولها).. هذا بشأن الصلاة في المسجد، فوصف المتأخرات بالخير لبعدهن عن رؤية الرجال وتعلق القلب بهم عند رؤية حركاتهم وسماع كلامهم.. يا الله!.. هذا بشأن المسجد الذي هو مكان العبادة وبحضرة النبي.. فما بال من تتجرأ وتقول هذا زميلي في الجامعة أو العمل؟؟.. أو تقول إنها علاقة بريئة أو إن نيتها سليمة؟؟.. هل نيتك أنت سليمة ومن أمرهن النبي بتجنب مخالطة الرجال نيتهن سوء؟ أم أنه أمر واجب التنفيذ على الفور؟؟!

· قوله صلى الله عليه وسلم (ما تركت بعدى فتنة هي أضر على الرجال من النساء) رواه البخاري ومسلم.

فقد وصف النبي النساء بأنهن فتنة على الرجال.. فكيف يجلس الفاتن مع المفتون؟.. أم كيف تكون هناك صداقة بين الفاتن والمفتون؟

· قوله صلى الله عليه وسلم (لأن يطعن في رأس أحدكم بمخيط من حديد خير من أن يمسّ امرأة لا تحل له).. فأين الذين يتجرأون على المصافحة وما شابه من أمر النبي؟


من هذا كله يتّضح أنه لا توجد علاقة بريئة أو صداقة بين الرجل والمرأة أو الفتى والفتاة، سواء في الجامعة أو العمل أو أي مكان.. أما كلمة علاقة بريئة، فقد أطلقها كلّ مخادع لنفسه وغيره، على علاقة لا ترضى الله ورسوله.. وبعيدا عن هذا كله، نهمس في أذن من كان مقتنعا بهذه العلاقة: إن الوقت والأعمال تسجّل إما في ديوان الحسنات أو ديوان السيئات.. ففي أي الديوانين يسجل الوقت الذي قضيته أو قضيتِه تحت عنوان العلاقة البريئة؟؟.. أفي الحسنات أم السيئات؟؟


ما لنا والغرب؟:

وأخيرا: لا تنخدعي بمن يدّعى أن بناء علاقة بين الرجل والمرأة أو الفتى والفتاة خاصة في الجامعات وغيرها هي الحضارة والمدنية.. كذبوا والله بل إنّه الشر كل الشر، ولا ينهانا ربنا إلا عن الشر وما يوصل إليه.

وما لنا وللغرب؟.. ليذهب الغرب بنسائه إلى الجحيم.. إنها ممتهنة في عقر دارها، تربح المال من لديها جمال، فان ذهب جمالها رموها كما ترمى ليمونة امتص ماؤها!!.. لكننا قلدناهم.. تركنا الحسن وأخذنا القبيح!!

أما كفانا تفكيراً برؤوس غيرنا؟!.. أما كفانا نظراً بعيون عدونا؟!.. أما كفانا تقليداً كتقليد القردة؟!

ليصنع بنات الغرب ما شئن وما شاء لهن رجالهن، فما لنا ولهم؟!

ولتكوني أنت كما يريد لك الله ربك، فليس في الدنيا أكرم منك واطهر، ما تمسكت بدينك وحافظت على حجابك وتخلّقت بأخلاقك الحسنة.

وهذا ما قاله المستشرق شاتليه: "إذا أردتم أن تغزو الإسلام وتخضدوا شوكته وتقضوا على هذه العقيدة التي قضت على كل العقائد السابقة واللاحقة لها، والتي كانت السبب الأول والرئيسي لاعتزاز المسلمين بشموخهم وسبب سيادتهم وغزوهم للعالم، عليكم أن توجهوا جهود هدمكم إلى نفوس الشباب المسلم، بإماتة روح الاعتزاز بماضيهم وكتابهم القرآن، وتحويلهم عن كل ذلك بواسطة نشر ثقافاتكم وتاريخكم، ونشر روح الإباحية وتوفير عوامل الهدم المعنوي.. وحتى لو لم نجد إلا المغفلين منهم والسذج والبسطاء لكفانا ذلك، لأن الشجرة يجب أن يتسبب لها في القطع أحد أغصانها".

وختاماً نذكرك بآيات طيبة من كلام الله تعالى:

(إِنَّمَا كَانَ قَوْلَ الْمُؤْمِنِينَ إِذَا دُعُوا إِلَى اللَّهِ وَرَسُولِهِ لِيَحْكُمَ بَيْنَهُمْ أَنْ يَقُولُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا)

(وما كان لمؤمن ولا مؤمنة إذا قضى الله ورسوله أمراً أن يكون لهم الخيرة من أمرهم).

مع حبي وتقديري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
thazirithamiri/med

thazirithamiri/med


ذكر
عدد الرسائل : 245
العمر : 36
الموقع : www.mo---hamed21.skyrock.coml
تاريخ التسجيل : 10/09/2007

الصداقة بين الجنسين ادخل وناقش..... Empty
مُساهمةموضوع: رد: الصداقة بين الجنسين ادخل وناقش.....   الصداقة بين الجنسين ادخل وناقش..... Emptyالجمعة 2 نوفمبر 2007 - 16:07

.chokran kouklov kh almodakhala
[color:c27d=black:c27d]]الأخت sanae58 ..
تواصلك مع موضوع ( الصداقة بين الرجل والمرأة ) أسعدني ، ونحن لم نطرح الموضوع من باب أننا لا نعلم شيئا عمّا أمرنا به الدين الحنيف ، في القرآن الكريم والسنّة النبويّة وسيرة السلف الصالح ، كل هذا وغيره ندركه ، ولكننا أمام واقع مفروض على الرجل والمرأة معا ، فإن حكّمنا الشرع في كل ما تقولين ، فإن صوت المرأة عورة ، وخروجها من بيت زوجها من غير إذنه حرام ، وقيسي على ذلك ، وعلى هذا القياس فلن تكون هناك خرّيجات في الجامعات والكلّيات والمعاهد ، ولن يكون لدينا - بالتالي - أي شيء له علاقة بمشاركة المرأة في الحياة اليومية بغير تربية الأبناء ، فلماذا لا نبحث في التوازن الذي يمكن ن والشرع من باب القياس والإجتهاد ؟

نقول علاقة بريئة ونحن لا نعترف بها في داخلنا ، هذا تناقض ، ونقول علاقة غير بريئة ونحن نسوّغها بأشكال مختلفة ، ولكننا نبقى في النهاية لا نبحث عن حقيقة الواقع ، فالواقع أمام أعيننا ، وإذا ما أردنا أن نلغيه فلتجلس كل امرأة في منزل زوجها أو وليّ امرها ولتنتظر إبن الحلال إلى ساعة خير ..
ولتحضر الكتب عن طريق وليّ أمرها ولتتعلّم القراءة على يد المتعلّمين من المحارم من الرجال ، ثم لتقرأ ما تشاء من أوامر الدين ..
أليس هذا هو المطلوب ؟
وعندما تتخرّج من الجامعة عليها أن تبحث عن مكان لا يعمل فيه سوى النساء ، ولا ترى احدا من الخلق ، ولا تحتكّ بأحد سوى النساء .. وليذهب محرمها معها إلى موقع العمل ..

أين الواقع هنا ؟ ولم تتكبّد الحكومات بناء صروح تعليمية من أجل المرأة ..
ترى أكان خطاب النبي - صلى الله عليه وسلم - ( أطلبوا العلم من المهد إلى اللحد ) مخصوص بالرجال دون النساء ؟ وأين يكون التعليم ؟ وكيف ؟ وماذا تفعل بعد التعليم ؟ وكيف تفيد محيطها الإسلامي ؟ فلتعلّم النساء وأطفالها - إن كان لديها أطفال - ..

sanae58 .. الواقع ليس الدين ، هذا صحيح ، ولكن الواقع هو الحياة أيضا .. علينا ان نجد صيغا جديدة لكيفية التعامل معه من دون ان نفقد خصوصيتنا وقيمنا ، ومن دون أن ننبذ النصوص الشرعية ..

لك خالص الشكر على المداخلة ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.mo---hamed21.skyblog.com
KoUkLoV

KoUkLoV


ذكر
عدد الرسائل : 2252
العمر : 40
العمل/الترفيه : ??????
البلد : الصداقة بين الجنسين ادخل وناقش..... D0dfd110
حالة المزاج : الصداقة بين الجنسين ادخل وناقش..... 2010
الأوسمة : الصداقة بين الجنسين ادخل وناقش..... 1a72ef10
تاريخ التسجيل : 22/09/2007

الصداقة بين الجنسين ادخل وناقش..... Empty
مُساهمةموضوع: رد: الصداقة بين الجنسين ادخل وناقش.....   الصداقة بين الجنسين ادخل وناقش..... Emptyالأحد 4 نوفمبر 2007 - 15:16

الف شكر لك اخي bavari
و بارك الله فيك
موضوعك رائع ومفيد

جزاكم الله خيرا sanae58وthazirithamiri/med
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
thazirithamiri/med

thazirithamiri/med


ذكر
عدد الرسائل : 245
العمر : 36
الموقع : www.mo---hamed21.skyrock.coml
تاريخ التسجيل : 10/09/2007

الصداقة بين الجنسين ادخل وناقش..... Empty
مُساهمةموضوع: رد: الصداقة بين الجنسين ادخل وناقش.....   الصداقة بين الجنسين ادخل وناقش..... Emptyالأحد 4 نوفمبر 2007 - 15:50

وجزاك بخبر مثله اخي kouklov
حقا ان الموضوع مفيد وكان من المفرض ان يدلي كل عضو برايه من اجل الاستفادة اكثر
وشكرا مجددا لصاحب الموضوع
ننتضر رايك
وفقكم الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.mo---hamed21.skyblog.com
bavari




ذكر
عدد الرسائل : 56
العمر : 39
تاريخ التسجيل : 30/10/2007

الصداقة بين الجنسين ادخل وناقش..... Empty
مُساهمةموضوع: رد: الصداقة بين الجنسين ادخل وناقش.....   الصداقة بين الجنسين ادخل وناقش..... Emptyالأحد 4 نوفمبر 2007 - 19:05

شكرا للجميع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
thazirithamiri/med

thazirithamiri/med


ذكر
عدد الرسائل : 245
العمر : 36
الموقع : www.mo---hamed21.skyrock.coml
تاريخ التسجيل : 10/09/2007

الصداقة بين الجنسين ادخل وناقش..... Empty
مُساهمةموضوع: رد: الصداقة بين الجنسين ادخل وناقش.....   الصداقة بين الجنسين ادخل وناقش..... Emptyالجمعة 30 نوفمبر 2007 - 23:14

thazirithamiri/med كتب:
وجزاك بخبر مثله اخي kouklov
حقا ان الموضوع مفيد وكان من المفرض ان يدلي كل عضو برايه من اجل الاستفادة اكثر
وشكرا مجددا لصاحب الموضوع

ننتضر رايك
وفقكم الله




ننتضر رايك اخي BAVARI

اليس المطلوب هو النقاش من اجل الخروج بخلاصة يستفيد منها كل الاعضاءو الزواار
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.mo---hamed21.skyblog.com
bavari




ذكر
عدد الرسائل : 56
العمر : 39
تاريخ التسجيل : 30/10/2007

الصداقة بين الجنسين ادخل وناقش..... Empty
مُساهمةموضوع: رد: الصداقة بين الجنسين ادخل وناقش.....   الصداقة بين الجنسين ادخل وناقش..... Emptyالسبت 1 ديسمبر 2007 - 1:18

مشكوراخي على مرورك
بالنسبة لي لا وافق على صداقة الجنسين
لان الصداقة تكون كاذبة بينهما
دائما ورائهما مصالح
لك مني التحية
و شكرا لكم جميعا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نور الاسلام

نور الاسلام


انثى
عدد الرسائل : 9
العمر : 47
تاريخ التسجيل : 27/11/2007

الصداقة بين الجنسين ادخل وناقش..... Empty
مُساهمةموضوع: رد: الصداقة بين الجنسين ادخل وناقش.....   الصداقة بين الجنسين ادخل وناقش..... Emptyالسبت 1 ديسمبر 2007 - 23:37

thazirithamiri/med كتب:
.chokran kouklov kh almodakhala








]الأخت sanae58 ..
تواصلك مع موضوع ( الصداقة بين الرجل والمرأة ) أسعدني ، ونحن لم نطرح الموضوع من باب أننا لا نعلم شيئا عمّا أمرنا به الدين الحنيف ، في القرآن الكريم والسنّة النبويّة وسيرة السلف الصالح ، كل هذا وغيره ندركه ، ولكننا أمام واقع مفروض على الرجل والمرأة معا ، فإن حكّمنا الشرع في كل ما تقولين ، فإن صوت المرأة عورة ، وخروجها من بيت زوجها من غير إذنه حرام ، وقيسي على ذلك ، وعلى هذا القياس فلن تكون هناك خرّيجات في الجامعات والكلّيات والمعاهد ، ولن يكون لدينا - بالتالي - أي شيء له علاقة بمشاركة المرأة في الحياة اليومية بغير تربية الأبناء ، فلماذا لا نبحث في التوازن الذي يمكن ن والشرع من باب القياس والإجتهاد ؟

نقول علاقة بريئة ونحن لا نعترف بها في داخلنا ، هذا تناقض ، ونقول علاقة غير بريئة ونحن نسوّغها بأشكال مختلفة ، ولكننا نبقى في النهاية لا نبحث عن حقيقة الواقع ، فالواقع أمام أعيننا ، وإذا ما أردنا أن نلغيه فلتجلس كل امرأة في منزل زوجها أو وليّ امرها ولتنتظر إبن الحلال إلى ساعة خير ..
ولتحضر الكتب عن طريق وليّ أمرها ولتتعلّم القراءة على يد المتعلّمين من المحارم من الرجال ، ثم لتقرأ ما تشاء من أوامر الدين ..
أليس هذا هو المطلوب ؟
وعندما تتخرّج من الجامعة عليها أن تبحث عن مكان لا يعمل فيه سوى النساء ، ولا ترى احدا من الخلق ، ولا تحتكّ بأحد سوى النساء .. وليذهب محرمها معها إلى موقع العمل ..

أين الواقع هنا ؟ ولم تتكبّد الحكومات بناء صروح تعليمية من أجل المرأة ..
ترى أكان خطاب النبي - صلى الله عليه وسلم - ( أطلبوا العلم من المهد إلى اللحد ) مخصوص بالرجال دون النساء ؟ وأين يكون التعليم ؟ وكيف ؟ وماذا تفعل بعد التعليم ؟ وكيف تفيد محيطها الإسلامي ؟ فلتعلّم النساء وأطفالها - إن كان لديها أطفال - ..

sanae58 .. الواقع ليس الدين ، هذا صحيح ، ولكن الواقع هو الحياة أيضا .. علينا ان نجد صيغا جديدة لكيفية التعامل معه من دون ان نفقد خصوصيتنا وقيمنا ، ومن دون أن ننبذ النصوص الشرعية ..

لك خالص الشكر على المداخلة ..[/color]

اخي مع احترامي لك لكنني ان نعتت هذا الدين انه يمنع المرأة منالتعلم وقلت انه يعتبر صوتها عورة اي فقيه افتى لك بذلك ونحن نجد من الامثلة في السيرة ما يدحض هذا الادعاء انك اذ تفصل بين الواقع والاسلام تكون جاهلا فعلا بهذا الدين لم يراع واقع الناس شرع الاشرعه سبحانه كيف لا وهو الخالق العالم بخلقه أنا آسفة ان احسست اني القي عليك محاضرة لكنك اخي ابتعدت عن حقيقة الشرع ومقصده
اما ان تتعلم المراة في البيت ولا تغمل الا مع النساء ما هذا الخيال ان انا عملت مع الرجال الزم بان اصادقهم اي كلام هذا وان تعلمت معهم لابد ان اصادق احدا منهم؟ لا طبعا ان كان احد الجنسين يراقب الله تعالى _ولاتقل غير ممكن_ فانه سيحترم حدود الله
اما ان اقول انا او انت الصداقة البريئة بين الجنسين ممكنة فهذا تجاوز وتطاول، من اعلم بالانسان انت ام خالقه؟؟؟؟؟؟ ان كنت انت فلتقل ما تريد،و ان كان خالقه فانه سبحانه لم يصنف علاقة بينهما تسمى صداقة ابدا ,,اخوة في الدين مع التزام نعم اخوة في القرابة نعم امومة وابوة نعم،،،،،،،،،،،،، غير الذي حدده خالقنا لالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالا مهما تغير الواقع فهو قادر على ان يتغير مرة اخرى دون المساس بثوابت الدين
آسفة غلى الاطالة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نور الاسلام

نور الاسلام


انثى
عدد الرسائل : 9
العمر : 47
تاريخ التسجيل : 27/11/2007

الصداقة بين الجنسين ادخل وناقش..... Empty
مُساهمةموضوع: رد: الصداقة بين الجنسين ادخل وناقش.....   الصداقة بين الجنسين ادخل وناقش..... Emptyالسبت 1 ديسمبر 2007 - 23:40

اود ان اشكر سناء على مشاركتها واقول لها وللجميع ابكم في الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
hanan

hanan


انثى
عدد الرسائل : 344
العمر : 34
العمل/الترفيه : alumna
تاريخ التسجيل : 09/11/2007

الصداقة بين الجنسين ادخل وناقش..... Empty
مُساهمةموضوع: رد: الصداقة بين الجنسين ادخل وناقش.....   الصداقة بين الجنسين ادخل وناقش..... Emptyالخميس 6 ديسمبر 2007 - 17:45

بالنسبة لي اخواني.
نادرا ما تجد صداقة حقيقية بين نفس الجنس وما ادراكم بين جنسين مختلفين.وانا لا اومن بالصداقة البريئة بين الرجل والمراة.ولاكن اومن بالاخوة لان ليس كل من في هدا العالم نوياه شريرة.وشكرا اخي على هدا الموضوع القيم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ZeSte

ZeSte


ذكر
عدد الرسائل : 772
العمر : 41
البلد : الصداقة بين الجنسين ادخل وناقش..... Male_m12
حالة المزاج : الصداقة بين الجنسين ادخل وناقش..... Pi-ca-10
الأوسمة : الصداقة بين الجنسين ادخل وناقش..... 443610
تاريخ التسجيل : 03/09/2007

الصداقة بين الجنسين ادخل وناقش..... Empty
مُساهمةموضوع: رد: الصداقة بين الجنسين ادخل وناقش.....   الصداقة بين الجنسين ادخل وناقش..... Emptyالجمعة 7 ديسمبر 2007 - 11:49

بالنسبة لي ارى ان اجتماع الجنسين على الصداقة بالامر الخاطئ في بعض الامور فقط , اولا يقول عز و جل اذا اجمع الرجل و المراة الا ويكون الشيطان ثالثهما, فباجتماعهما هل حقا نية الحوال السائد بينهما سيكون بما يسمى بالصداقة , و هل كل واحد منهما يخفي قناعا من وراء الحوار او الصداقة المزعومة من وجهة نظري اقول لا و شكرا للعميع على كل المشاركات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الصداقة بين الجنسين ادخل وناقش.....
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» الصداقة الدائمة
» معنى الصداقة
» أهمية الصداقة لطفلك
» الصداقة: هل هي ممكنة بين الزوجين؟
» آداب الصداقة والصديق

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
° •.♥.•° منتديـات نوراليقين °•.♥.•° :: «۩۞۩-المنتديات العامة-۩۞۩» :: °•.♥.•° الملتقى الــعام و معالم °•.♥.•°-
انتقل الى: